وفد من الخارجية الأميركية يحل الداخلة لمتابعة برنامج تنموي

0

الداخلة مباشر-متابعة

زار وفد من وزارة الخارجية الأميركية مدينة الداخلة هذا الأسبوع للقاء المستفيدين من برامج التنمية الاقتصادية التي تدعمها مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI)، بما في ذلك منصة “Dakhla Connect” الرقمية وبرنامج تدريب مهارات القوى العاملة للشباب العاطلين عن العمل.

وأفاد بيان للسفارة الأميركية بالرباط أن المسؤولين الأميركيين على المبادرة، أرييل فاجن وكولين أوكونور، شاركا في حفل إطلاق “سوق الداخلة”، وهو منصة للتجارة الإلكترونية تتيح للحرفيين المحليين في منطقة الداخلة عرض أعمالهم من السلع والخدمات عبر الإنترنت.

وذكر البيان أن المنصة تتيح للشركات المحلية التواصل مع شركاء الأعمال المحتملين، بما في ذلك المستثمرين من الخارج، كما توفر المنصة أيضًا للمستثمرين المحتملين والبائعين والموردين ورجال الأعمال معلومات مهمة حول منطقة الداخلة-واد الذهب، مما يسمح لهم بالبحث عن الشركات المحلية حسب القطاعات.

وحضر الوفد الأميركي ورش عمل حول المهارات الشخصية، تم تقديمها للشباب العاطلين عن العمل في الداخلة، من خلال برنامج “مهارات من أجل النجاح” ، الذي تنفذه شركة Amideast ، بمنحة قدرها 1.35 مليون دولار مقدمة من مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية.

وأشار بيان السفارة الأميركية إلى أنه من المتوقع أن يستفيد من البرنامج 900 شاب، مع التركيز على النساء والأفراد ذوي الإعاقة. وذكر المصدر ذاته، أن برنامج مهارات النجاح يهدف إلى توسيع معرفة المشاركين بمسارات العمل وموارد التوظيف، ومساعدتهم على تطوير المهارات الأساسية وزيادة قدرتهم على العثور على فرص عمل. ويدمج البرنامج خمسة مجالات أساسية مرتبطة بالتنمية الشخصية والمهنية هي إتقان اللغة الإنجليزية ومهارات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمهارات المهنية، والتواصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.