“الخطاط ينجا” يشارك في يوم دراسي حول مستقبل جهة الداخلة وادي الذهب

0

الداخلة مباشر

شارك “الخطاط ينجا”، رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب،-عن بعد- في اليوم الدراسي الذي نظمه المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية، تحت عنوان: “مستقبل جهة الداخلة وادي الذهب” صباح اليوم الثلاثاء 31 ماي الجاري.

وفي معرض كلمته، أكد السيد الخطاط ينجا أن جهة الداخلة وادي الذهب ستعرف خلال السنوات القادمة افتتاح مجموعة من المشاريع الرائدة، أبرزها ميناء الداخلة الأطلسي، والمنطقة الحرة لغرب إفريقيا، وأكبر مزرعة ريحية بمنطقة شمال إفريقيا، مبرزا أن قرار العديد من الدول فتح تمثيليات دبلوماسية بمدينة الداخلة سيساهم كذلك في خلق فرص جديدة للاستثمار والتجارة.

كما أكد رئيس المجلس الجهوي على أن المستثمرين الدوليين أصبحوا يدركون أكثر فأكثر إمكانيات النمو التي تتوفر عليها جهة الداخلة-وادي الذهب، مضيفا أن الموقع الاستراتيجي في جنوب البلاد يعد أيضا أحد المؤهلات الرئيسية للجهة، والتي ترتكز عليها استراتيجية التنمية طويلة الأمد.

وتجدر الإشارة أن المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية، الذي تم إنشاؤه سنة 2007، يهدف إلى المساهمة في تنوير صنع القرار الاستراتيجي، وذلك أن مهامه تتجلى في إجراء دراسات وتحاليل استراتيجية حول القضايا التي تحال عليه من طرف صاحب الجلالة. كما يسهر المعهد على القيام بمهمة اليقظة على الصعيدين الوطني و الدولي في مجالات تعتبر استراتيجية بالنسبة للبلاد، بالإضافة إلى فحص سير العلاقات الخارجية للمغرب في أبعادها المتعددة، مع إيلاء أهمية كبيرة للقضايا الشاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.