إجتماع مرتقب للجنة تتبع مصيدة الأخطبوط وسط إنتظار المهنيين وصراعة أباطرة التهريب بالداخلة

0

الداخلة مباشر

وجه القطاع البحري الدعوة للجنة تتبع مصيدة الأخطبوط من أجل المشاركة في الاجتماع المزمع انعقاده بمقر وزارة الصيد البحري يوم الثلاثاء 24 ماي 2022 بحضور ثلة من المهنيين.

ويأتي الاجتماع الروتيني الذي تنظمه بشكل دوري وزارة الصيد البحري قبل مواسم صيد الأخطبوط، في إطار المقاربة التشاركية التي تفعلها وزارة الصيد البحري بتنسيق مع مختلف التمثيليات المهنية، حيث أن وزارة الصيد البحري تبني قراراتها على تقارير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، من أجل تحديد موعد انطلاقة الموسم الصيفي، وكدا حجم الكوطا المسموح استغلالها في هدا الصدد من طرف أسطول الصيد البحري.

ويترقب مهنيي الصيد البحري مخرجات الاجتماع بفارغ الصبر من أجل أخد فكرة كافية عن التقرير العلمي المنجز من طرف المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري حول مخزون الأخطبوط، وكدا التاريخ المعلن لانطلاقة الموسم الصيفي.

وجدير بالذكر أن السفينة العلمية الشريف الإدريسي تتواجد إلى غاية كتابة هذه االسطور، بالسواحل الجنوبية، لتغطية المساحات البحرية بين كاب بوجدور ورأس لكويرة، وفي مرحلة ثانية بين كاب بوجدور، وسيدي إفني.

و للإشارة فقط أن القطاع البحري طالب التمثيليات المهنية الادلاء بأسماء الأشخاص الذين سيكونون حاضرين الاجتماع الذي سيعقد بتاريخ 24 ماي 2022 بمقر وزارة الصيد البحري.

في ذات السياق تشهد مدينة الداخلة هذه الأيام صراع غير مسبوق بين أباطرة تهريب الأخطبوط في ظل فترة الراحة البيولوجية التي فرضتها وزارة الصيد البحري للحفاظ على الثروة السمكية،لكن لسوق السوداء بالداخلة رأي آخر بعيدا عن رقابة أعين السلطات المعنية وهو الأمر الذي يساءل الوزارة المعنية عن القوانين المتخذة لوقف نزيف الثروة السمكية بجهة الداخلة وادي الذهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.