الداخلة : تخليد ذكرى تأسيس المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة إدماج السجناء

0

الداخلة مباشر

برئاسة الكاتب العام لولاية جهة الداخلة وادي الذهب السيد مولاي اسماعيل هيكل، مرفوقا بالسيد مولاي بوتال المباركي النائب الثالث لرئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، احتفل السجن المحلي بمدينة الداخلة بالذكرى الرابعة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وشكلت هذه المناسبة التي حضرها عدد من الفعاليات السياسية وشخصيات قضائية وأمنية وممثلين عن السلطة المحلية وبعض المصالح الخارجية وفعاليات جمعوية، فرصة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة واستحضار التوجيهات الملكية السامية والعمل الحكومي، من أجل النهوض بقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج.

واستعرض مدير السجن المحلي بالداخلة خلال كلمته دلالة ورمزية المناسبة انطلاقا من تاريخ إحداث المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في 29 أبريل 2008، كما قام بتسليط الضوء على المجهودات المبذولة من طرف أطر وموظفي المندوبية العامة فيما يتعلق بأنسنة ظروف الاعتقال وتجويد الخدمات المقدمة للسجناء على ست مستويات، وهي: الجانب الأمني، أنسنة ظروف الاعتقال، التغذية، الجانب الصحي، الجانب الإدماجي، الموارد البشرية.

وقد تخلل الحفل عرض الفيلم الرسمي الخاص بالذكرى الرابعة عشر لتأسيس إدارة السجون، المرتبط بالانشطة المنظمة على الصعيد الوطني، كما تم في نهاية الحفل الاحتفاء بالموظف والموظفة المتميزان لسنة 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.