في ظرف 10 أيام..100 ألف حامل مشروع يقدمون طلبات استفادة من برنامج “فرصة”

0

الداخلة مباشر

كشفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الجمعة، أن أزيد من 100 ألف شخص تقدم بطلب الاستفادة من برنامج “فرصة”، وذلك في غضون 10 أيام فقط على إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذا البرنامج الحكومي الذي خصص له غلاف مالي إجمالي بلغ مليارا و250 مليون درهم، لدعم 10 آلاف من حاملي المشاريع بحلول نهاية 2022.

وأفادت عمور في إحاطة بهذا الخصوص، بأن هؤلاء المترشحين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة يمثلون جميع مناطق المملكة ويقترحون أفكارا ومشاريع في مختلف القطاعات الإنتاجية، مبرزة أن عملية اختيار الـ10 آلاف مشروع التي سيستفيد حامليها من المواكبة والتكوين والتمويل، قد انطلقت.

واعتبرت الوزيرة أن هذه المؤشرات تشكل بداية واعدة، لافتة إلى أن آلية المواكبة تشمل تكوينا عبر شبكة الأنترنيت لجميع المشاريع المنتقاة، بالإضافة إلى احتضان أكثر المشاريع الواعدة لمدة شهرين ونصف، من خلال حشد البنيات المحتضنة على مستوى الجهة.

وأشارت المسؤولة ذاتها بأن مركزا للاتصالات مع المستفيدين تحت رقم 5544، هو حاليا متاح للخدمة بغية توجيه حاملي المشاريع طيلة مدة هذه العملية، وإرشادهم ومساعدتهم على الولوج إلى المنصة الرقمية أو الحصول على مواعيد المقابلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.