النائب البرلماني “أحمد العالم” يُثَمِّنُ الموقف التاريخي لإسبانيا تجاه قضية الصحراء المغربية

0

الداخلة مباشر

ثَمَّنَ النائب البرلماني ” أحمد العالم ” عن جهة الداخلة وادي الذهب الموقف الإسباني التاريخي تجاه قضية الصحراء المغربية المتمثل في دعمها لمقترح الحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”، تحت السيادة المغربية، وأشاد ” أحمد العالم” بالخروج الصريح والمعبر للجارة الإسبانيا على موقفها التاريخي تجاه القضية الوطنية للمغرب.

وأكد النائب البرلماني “أحمد العالم” على الإنخراط الفعلي لكافة المنتخبين المحليين بالجماعات الترابية وبرلمانيين ومستشارين في التعبئة الوطنية من أجل الدفاع عن الصحراء المغربية، وذلك عبر سلك كل السبل القانونية المتاحة، وفي إطار الدبلوماسية الموازية، تجاه جميع المحاولات والأعمال البائسة وغير القانونية الموجهة ضد المملكة من قبل أعداء الوحدة الترابية ومن يدعمها، والعمل على كشف إدعاءاتها الزائفة .

وشاد النائب البرلماني “أحمد العالم” من خلال هذا الموقف التاريخي ،بما حققته الأقاليم الجنوبية بالصحراء المغربية، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عبر النموذج التنموي الخاص بها، ومن خلال مختلف المشاريع المهيكلة، مما مكن من اضطلاعها بدورها كاملا، كجسر جهوي وقطب اقتصادي إفريقي، وحلقة وصل مع أوربا والعالم.

وفي ذات السياق،يشار أن رئيس الحكومة الإسبانية بعث رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أكد فيها أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”. وفي هذا الصدد، “تعتبر إسبانيا مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

كما أشار إلى “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.