“الخطاط ينجا” يدعم قطاع النظافة ب10 مليون الدرهم بمدينة الداخلة

0

الداخلة مباشر

صادق المجلس الجهوي للداخلة،في دورته العادية لشهر مارس،على إتفاقية دعم تدبير مرفق النظافة والنفايات المنزلية والنفايات المشابهة لها بمدينة الداخلة ومنطقة تاورطة وجماعة العركوب وقرى الصيد التابعة لإقليم وادي الذهب.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ب26 مليون الدرهم،ساهم فيها المجلس الجهوي للداخلة بمبلغ 10 مليون الدرهم،والجماعة الترابية ب10 الدرهم أيضا،والمجلس الإقليمي لوادي الذهب ب1.5 مليون الدرهم،وجماعة العركوب ب2 مليون الدرهم،وجماعة إمليلي ب1.5 مليون الدرهم،وجماعة بئرنزران ب1 مليون الدرهم.

وتأتي مساهمة المجلس الجهوي للداخلة في إطار رؤيته الإستشرافية لإنهار أزمة عمرت طويلا جراء المشاكل التي يعاني منها قطاع النظافة بمدينة الداخلة،وإنهار معاناة ساكنة المدينة مع تراكم النفايات والأزبال في كل مكان والنتائج السلبية الناتجة عن ذلك.

وانخرط المجلس الجهوي للداخلة بقيادة “الخطاط ينجا” لأول مرة في مثل هذه المشاريع بعد التجانس الحاصل بين مختلف المجالس بالمدينة،وهو الأمر الذي سينعكس إيجابا على العديد من المشاريع التنموية المستقبية التي من المرتقب أن تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب في السنوات القليلة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.