وكيل الملك “سعيد بوطويل” يعلن أرقام مخيفة لحوادث سير مميتة بالداخلة

0

الداخلة مباشر

شهد مقر المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب،مساء اليوم الإثنين 28 فبراير الجاري،تنظيم يوم دراسي حول “إشكالات تطبيق مدونة السير على الطرق”،بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للسلامة الطرقية.

وعلى هامش اللقاء صرح السيد وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب،لموقع “الداخلة مباشر”،حول حصيلة حوادث السير السنوية سواء على المستوى الوطني أو على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب.

وقال “سعيد بوطويل”،أن حوادث السير منذ أمد طويل تأرق الفرد والمجتمع نظرا للمآسي التي تخلفها،وأشار إلى الحادث المأساوي الذي شهدته مدينة الداخلة إثر حادث سير مميت راح ضحيته 8 أشخاص من عائلة واحدة من بينهم أطفال ونساء.

وذكر من خلال إحصائيات خلفتها حوادث السير،حيث تشير الأرقام أن الوفيات قد تصل إلى 3500 وفاة على المستوى الوطني،والإصابات تفوق 1200 إصابة،أما على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب أن حوادث السير بلغت 375 حادثة منها 24 حادثة مميتة خلفت 30 قتيل حسب نفس الإحصائيات.

وأكد وكيل الملك “سعيد بوطويل” أن هذه الإحصائيات تفيد بأن مؤشر الخطر جد مرتفع بنسبة لحوادث السير وأضراره الوخيمة على الحياة الإنسانية،وأشار على ضرورة التحسيس والتوعية بأهمية الأمن الطرقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.