“الخطاط ينجا” يستقبل وفد برلمان مجموعة دول غرب إفريقيا “سيداو” بمقر جهة الداخلة

0

الداخلة مباشر

استقبل السيد “الخطاط ينجا” رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، اليوم الخميس 24 فبراير 2022 بمقر الجهة، وفدا رفيع المستوى عن برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، برئاسة السيد سيدي محمد تونس، مرفوقين بوفد عن مجلس المستشارين يتقدمه السيد محمد حنين الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين والسادة جواد الهلالي والسيد مصطفى مشارك عضوي مكتب مجلس المستشارين.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة للوفد الإفريقي للإطلاع عن قرب على المؤهلات التي تمتلكها الجهة خاصة على المستويات التنموية والاقتصادية. حيث أكد رئيس الوفد على سعيهم لتدارس الاستراتيجيات والإمكانيات الكافية لخلق منصة تعاون بين برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وجهة الداخلة وادي الذهب، داعيا إلى العمل سويا لتحقيق الأهداف المرجوة.

وفي ختام اللقاء قام السيد الخطاط ينجا بتقديم هدايا رمزية للوفد كترحيب وتقدير للمجهودات التي يقوم بها برلمان المجموعة الاقتصادية، لتوطيد علاقات التعاون بين المملكة المغربية ودول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا المبنية على روابط ثقافية وروحية وحضارية راسخة وقيم التضامن والإحترام المتبادل والكفاح المشترك من أجل الاستقلال وتدعيم السلم والاستقرار بالقارة الافريقية.

كما عبر السيد رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) عن مدى اعجابه بالمستوى المتقدم الذي عرفته جهة الداخلة على كافة الأصعدة، مثمنين المجهودات المبذولة لتطوير واستدامة هذه الربوع الغالية على المغاربة كافة.

وتجدر الاشارة ان الوفد الممثل لبرلمان المجموعة الاقتصادية، يقوم بزيارة المغرب للمشاركة في الدورة السادسة للمنتدى البرلماني حول العدالة الاجتماعية الذي ينظم بالرباط تحت شعار “الحوار الاجتماعي وتحديات الدولة الاجتماعية”، بمبادرة من مجلس المستشارين بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.