“الخطاط ينجا” يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتكوين المستمر

0

الداخلة مباشر-متابعة

ترأس السيد “الخطاط ينجا” رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب،صباح اليوم الجمعة 14 يناير الجاري، بمقر الجهة، إجتماع اللجنة الجهوية للتكوين المستمر، مرفوقا برئيس المجلس البلدي للداخلة السيد الراغب حرمة الله ورئيس المجلس الإقليمي السيد محمد سالم حمية، وبعض رؤساء المجالس المنتخبة، كما حضر الإجتماع كل من السيد محمد أهل بوبكر مدير المصالح العامة والسيدة فنة سيدي مديرة الشؤون المالية والإدارية والمرافق بالجهة.

وقد تطرق الحضور إلى ثلاث نقط أساسية ضمن جدول أعمال هذا الإجتماع:

1- عرض ومناقشة حصيلة تنفيذ التصميم المديري للتكوين 2016-2021 في إطار تقييم تنفيذ البرنامج وتحليل المؤشرات.
2- الدراسة والمصادقة على التصميم المديري 2021-2026.
3- المصادقة على برنامج التكوين لسنة 2022.

ويضم هذا البرنامج مجموعة من المحاور التي تهم المنتخبين ورؤساء الجماعات الترابية، والهدف من هذا البرنامج هو تقوية قدرات المنتخبين وتطويرها لتأدية مهامهم المنوطين بها داخل المجالس المنتخبة.

ويستهدف هذا البرنامج 159 منتخبا كما يهدف للوصول إلى 1000 يوم تكويني على الأقل أي ما يعادل 6 أيام لكل منتخب وتنظيم 12 دورة تكوينية حضوريا وعن بعد خلال سنة 2022، وضرورة تسجيل كل منتخب في ثلاث دورات تكوينية على الأقل.

وفي ختام الإجتماع تمت المصادقة بالإجماع على برنامج التكوين المستمر لسنة 2022، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورات التكوينية تأتي طبقا للمرسوم رقم 2.16.297 الصادر في 23 رمضان 1437 ( 29 يونيو 2016 ) بتحديد كيفيات تنظيم دورات التكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية ومدتها وشروط الاستفادة منها ومساهمة الجماعات الترابية في تغطية مصاريفها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.