نادي الداخلة لرياضة البادل يشارك في كأس أوروبا للاندية بمدينة ملقا الإسبانية ويحقق نتائج مشرفة

0

الداخلة مباشر-متابعة

شارك نادي الداخلة لرياضة البادل في كأس أوروبا للأندية والتي أقيمت بمدينة ملقا الإسبانية حيث شارك أيضا خمسة وعشرون نادي ينتمون لكل من دول المغرب والبرتغال وفرنسا وإيطاليا والدنمارك وفنلندا وموناكو والسنغال بالإضافة إلى أسبانيا الدولة المستضيفة لهذه البطولة.

وقد شارك نادي الداخلة للبادل في هذه البطولة بفريقين إناث وذكور، حيث حقق نتائج جد مشرفة في هذه الدورة التي عرفت مشاركة أبرز أسماء هذه الرياضة على مستوى العالم.

وقد تم عقد ندوة صحفية بمقر نادي ملقا للاعلان بشكل رسمي عن النسخة الثانية من كأس القارات للبادل التي ستحتضنها مدينة الداخلة في الفترة الممتدة مابين 05\09 دجنبر القادم، والتي ستعرف مشاركة عدد كبير من الاندية العالمية.

تجدر الإشارة أن هناك إتفاقية تربط بين نادي الداخلة لرياضة البادل ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب، حيث تتعلق هذه الاتفاقية بتحديد الإطار العام للتعاون والشراكة بين الأطراف المتعاقدة من أجل تمويل وتنظيم الدورات السنوية 2020 و2021 للكأس الدولية لرياضة البادل”PADEL” بمدينة الداخلة.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى الترويج السياحي والرياضي لجهة الداخلة وادي الذهب خاصة والمغرب عامة وذلك باحتضانها لهذه التظاهرة العالمية.

كما تجدر الاشارة أن رياضة البادل هى رياضة تربط بين ثلاثة ألعاب وهى الاسكواش والتنس والراكت، ولكن تختلف فى جوهرها من حيث القواعد التى تحكمها، وأسلوب اللعب، كما تتكون اللعبة من أربعة أفراد، اثنان ضد اثنان، داخل ملعب مربع الشكل، له سور حديدي محاط بزجاج وبه شبكة في منتصف الملعب، وبالنسبة للجزء الخاص بالتنس وتتطلب ممارستها استخدام مضارب صلبة لا تحتوى على أوتار على أرض ملعب أصغر حجماً من ملعب التنس العادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.