من أستاذ الرياضيات إلى رجل أعمال وسياسي ناجح..نبذة عن “الخطاط ينجا” رئيس مجلس جهة الداخلة

0

الداخلة مباشر-و.م.ع

ازداد السيد الخطاط ينجا، الذي أعيد انتخابه، للمرة الثانية على التوالي، رئيسا لمجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، سنة 1962 بمدينة الداخلة. والسيد ينجا، الذي عمل أستاذا للسلك الثانوي في مادة الرياضيات، يتوفر على مستوى جامعي، كما شغل منصب رئيس للجمعية المغربية للمصدرين خلال الفترة ما بين 2013 و2015.

والتحق السيد ينجا بالعمل السياسي في سنة 2014 بانخراطه في حزب الاستقلال، الذي ترشح باسمه للانتخابات في 2015، حيث ظفر بمنصب رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب.

وفي تصريح للقناة الإخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، يراهن السيد ينجا، خلال ولايته الثانية، على استكمال عدد من الأوراش التي تم فتحها، والمتمثلة في مجموعة من مشاريع العقد البرنامج الذي يجمع المجلس الجهوي بمختلف القطاعات الحكومية في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

وبخصوص التنمية الجهوية، أكد السيد ينجا أن مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب سينكب على تنزيل برامج أخرى تم تحديدها في الدورات السابقة للمجلس، لاسيما في مجالات الصحة والتعليم والتكوين والتشغيل والطرق، لمواكبة الدينامية التي تعرفها الجهة باعتبارها قطبا اقتصاديا صاعدا يتطلع جلالة الملك إلى أن يشكل جسرا يربط المغرب بامتداده الإفريقي.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد ينجا شارك، في إطار الوفد المغربي، في اجتماعي المائدة المستديرة حول قضية الصحراء، المنعقدين في دجنبر 2018 ومارس 2019 في جنيف، بمبادرة من المبعوث الشخصي السابق للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، هورست كوهلر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.