Trone

عاجل : كتابات حائطية مسيئة وحرق سيارة يقود شخص للإعتقال بالداخلة

0

الداخلة مباشر

أفادت مصادر مصادر إعلامية،بناءا على مصدر أمني،أن عناصر الشرطة بالمصلحة الجهوية للداخلة، تمكنت من توقيف شخص يشتبه بتورطه في كتابة عبارات حائطية مسيئة ضد حزب الاستقلال بمدينة الداخلة، وإضرام النار في سيارة سيدة معروفة بمناصرتها لإحدى الشخصيات السياسية( الخطاط ينجا) في حملته الانتخابية وتكون شقيقة المفتش الاقليمي لأحد الأحزاب الوطنية العريقة ( حزب الاستقلال).

وقال المصدر، إن عملية التوقيف من طرف مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الداخلة، جاءت بعد فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية توصلها ببلاغ حول نشوب حريق بداخل سيارة في ملكية إحدى السيدات، والتي كانت مستوقفة بالشارع العام بحي الرحمة بالمدينة.

وأضاف ذات المصدر، إنه وموازاة مع مع إجراءات هذا البحث، عاينت مصالح الأمن بالداخلة كتابات حائطية مسيئة لثلاثة شخصيات حزبية محلية، أحدهم شقيق السيدة صاحبة السيارة موضوع الحريق، وهي الكتابات التي كانت مدونة على أسوار أحد المستشفيات المحلية ومقر جهوي لأحد الأحزاب السياسية الوطنية (حزب الاستقلال).

وأشار المصدر الأمني، إلى أن عملية التوقيف تمت نتيجة الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة حيث جرى توقيف المشتبه فيه بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وخلص المصدر إلى أن الأمن الجهوي بالداخلة حريص كل الحرص على توضيح المعطيات الخاصة بهذه القضية، كما يؤكد في المقابل أن الأبحاث بخصوص هذه الأفعال الاجرامية المسيئة تجري في إطار الحياد والاحترام التام للضوابط المهنية والقانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.