بسعة 80 سرير..تفاصيل إنطلاق بناء مشروع المصحة الدولية بالداخلة

0

الداخلة مباشر

أعطى اليوم الثلاثاء الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوب للداخلة واد الذهب، الانطلاقة الرسمية المتعلقة ببناء المصحة الدولية، والتي سطرها المجلس الجهوي في إطار اتفاقية شراكة مع الشركة الإسبانية الرائدة في المجال الصحي “نامات”، وذلك بحضور عدد من الشخصيات والأطر الادراية ومجموعة من المنتخبين والفاعلين السياسيين.

ويأتي هذا الورش الصحي الهيكلي الذي دشنه الخطاط ينجا بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، في إطار المجهودات التي ما فتئ المجلس الجهوي يقوم بها لأجل تعزيز الجانب الصحي لصالح الساكنة المحلية بمدينتي الداخلة وأوسرد، وتقوية الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين والمرضى بمختلف الأقاليم الصحراوية.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لأشغال بناء المصحة الدولية التي أعطيت إنطلاقتها الرسمية بمدينة الداخلة، حوالي 143 مليون درهم، حيث ستتكفل الشركة الإسبانية بتجهيزها وتسييرها وتدبير الخدمات المقدمة، وذلك وفق دفتر تحملات واتفاقية شراكة مبرمة مابين المجلس الجهوي والشركة الإسبانية.

ويهدف المشروع الصحي الضخم، الذي أشرف الخطاط ينجا على إطلاقه بمدينة الداخلة إلى تعميم الحماية الاجتماعية لصالح الساكنة المحلية، وإستجابة للتوجيهات الملكية السامية في الانفتاح على مختلف التجارب والخبرات العالمية بشتى المجالات والقطاعات.

ومن شأن إطلاق المشروع الصحي الكبير ببناء مصحة دولية، إعطاء قيمة مضافة لمدينة الداخلة، وتعزيز حضورها وإشعاعها الجهوي والوطني كقاطرة للتنمية ذات موقع إستراتيجي وبوابة تربط المغرب بعمقه القاري، وباعتبارها صلة وصل بين أوروبا وافريقيا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.