بايدن يمسح “تغريدة” تتضمن خريطة المغرب منفصلة عن صحراءه

0

الداخلة مباشر

تراجع بشكل مفاجئ الرئيس الأمريكي جون بايدن عن خطوة قام بها يومه أمس الثلاثاء،والتي تهم نشر صورة لخريطة العالم على صفحته الرسمية “تويتر” تظهر الصورة المنشورة خريطة المغرب مبتور من صحرائه المغربية.

وقام “جون بايدن” بمسح التغريدة الغير مسبوقة،والتي أثارت ردود فعل متفاوتة على وسائل إعلام وطنية ودولية،وتناقلتها مواقع التواصل الإجتماعي لإطراف معادية الوحدة الترابية للمملكة.

التغريدة المذكورة تحدتث عن نسبة التلقيح ضد فيروس كورونا في العالم، ضمنها خريطة توزيع اللقاحات حسب الدول.

وتظهر في الخريطة، الصحراء المغربية، بلون أزرق غامق،عكس باقي المدن المغربية التي تم الرمز لها بلون أزرق فاتح وهو ما يفسر عدم اعتراف بايدن بمغربية الصحراء.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدته “اليوم الأول ، كنا واضحين في أننا بحاجة لمهاجمة هذا الفيروس على مستوى العالم. واعتبارًا من اليوم ، شحنت الولايات المتحدة أكثر من 110 ملايين جرعة من اللقاحات إلى أكثر من 60 دولة مع المزيد في المستقبل”.

وأثارت تغريدة بايدن الكثير من الغموض و التساؤلات حول الموقف الأمريكي من مغربية الصحراء، خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أياما قليلة قبل نهاية ولايته، توقيع مرسوم اعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية واقتراح المغرب الجاد والواقعي والجاد للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.