دلالات ترشح رئيس الغرفة الفلاحية للدائرة تشلا بشكل فريد

0

الداخلة مباشر

وصف مراقبون ومحللون، خبر ترشح رئيس الغرفة الفلاحية بالداخلة، أحمد بابا أعمار عن حزب الاستقلال، بشكل وحيد وفريد وبدون منافس داخل دائرة تشلا، بأنها الخطوة الأولى من نوعها، إلى حدود كتابة هذه الأسطر داخل الجهات الجنوبية، حيث يخوض فيها رئيس غرفة مهنية الانتخابات بدون منافس أو مرشح مقابل داخل دائرته الانتخابية.

وهو ما أرجعه البعض إلى المكانة الاعتبارية التي يحظى بها الرئيس المرشح أحمد بابا اعمار داخل الوسط الفلاحي والمهني بجهة الداخلة واد الذهب، وداخل المشهد السياسي عموما، نظرا للقدرات التي أبان عنها خلال تدبيره الولاية الانتخابية الحالية على رأس الغرفة الفلاحية في تدبير المحطات وتقريب وجهات النظر والتوازنات المحلية.

ونظرا كذلك للدلالات والمعاني التي خلفها خبر ترشح بابا أعمار عن حزب الاستقلال دون منافسة، والمتعلقة به كمنتخب إستطاع وضع بصمته المميزة كأول رئيس للغرفة الفلاحية بالداخلة ونجاحه في تدبير شؤون الكسابة والفلاحين بالجهة ومواكبة الشباب الحاملي المشاريع الفلاحية من ابناء وومواطني وساكنة المنطقة.

بالاضافة إلى جهود هذا الرئيس في الإشعاع القوي الذي أصبحت تتمتع به الغرفة الفلاحية، على المستوى الوطني والدولي، بفضل التدخلات والمجهودات المبذولة، من خلال البرامج والاتفاقيات وتنزيل مختلف المشاريع الفلاحية المندرجة ضمن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية.

موازاة مع ما قام به رئيس الغرفة الفلاحية خلال ولايته الانتخابية الحالية في خدمة القضية الوطنية وترسيخ الاستقرار والاندماج والانفتاح على القارة الافريقية، وتمثيل المملكة بالعديد من الاجتماعات المهمة في إطار الدبلوماسية الموازية وتسويق المستوى التنموي والفلاحي والازدهار الذي تعيشه جهة الداخلة واد الذهب والصحراء بصفة عامة.

ومن خلال قراءة أولية للانتخابات التي تشهدها الغرفة الفلاحية بالداخلة، يتبين بشكل موضوعي مدى حظوظ حزب الاستقلال وإستمرارية أحمد بابا اعمار في رئاسة الغرفة المهنية البالغة الأهمية، باعتباره الأنسب والأقدر على تدبير المرحلة ومواكبة القطاع الفلاحي بالشكل المطلوب.

وتحقيق المزيد من الانتظارات وتطلعات الكسابة المحليين والاجابة على تساؤولاتهم ومشاكلهم المستقبلية والتي تستوجب منتخبين على قدر عال من المسؤولية والكفاءة والتكوين العلمي والنجاعة في طرح الأفكار والقرب من الفلاح وحل المشاكل والقدرة على التفاوض والترافع عن الملفات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.