هل يمهد الوالي “لامين بنعمر” إلى منع حافلات النقل العمومي من دخول مدينة الداخلة

0

الداخلة مباشر

أفادت وسائل محلية،أن الوالي “لامين بنعمر” ترأس اليوم الخميس 22 يوليوز الجاري،أشغال إجتماع لجنة اليقظة الوبائية بجهة الداخلة وادي الذهب.

وأفادت نفس المصادر،أن هذا الإجتماع تناول مستجدات الوضعية الوبائية على مستوى الداخلة، حيث شدد والي الجهة “لمين بنعمر” على وجوب تظافر كل الجهود وتسخير كل الوسائل في سبيل مجابهة تفشي وباء كورونا، وتحجيم إنتشاره.

وأعطى والي الجهة، تعليماته للجنة اليقظة من أجل عودة السدود المتعلقة بالفحوص الطبية الكاشفة لفيروس كورونا في مداخل مدينة الداخلة، وكذا البوبة الحدودية الكركرات، كما تشمل الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الجهة من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

وجاء هذا القرار بناء على توصيات لجنة اليقظة الوبائية على المستوى الوطني،حيث من خلاله قررت الحكومة تشديد حزمة من الإجراءات الإستثنائية جراء تفشي موجة أخرى من فيروس كورونا خصوصا المتحورة منها.

ويرى العديد من المتابعين الشأن المحلي بجهة الداخلة وادي الذهب أنه من المرتقب أن تتخذ ولاية الجهة إجراءات أكثر صرامة تزامنا مع عودة الآلاف من المواطنين من عطلة الصيف وعيد الأضحى المبارك صوب مدينة الداخلة،وهو الأمر الذي ينذر بتوقيف الرحلات البرية على متن حافلات النقل العمومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.