الإتجار في البشر يقود شخص الإعتقال بالعيون

0

الداخلة مباشر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الساعات الأولى من صباح يومه الأحد، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 26 و 39 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وكشفت مصادر أمنية، أنه جرى توقيف المشتبه فيهما بمنطقة ساحلية تابعة لمدينة طرفاية، تبعد بحوالي 125 كيلو متر اتجاه منطقة ” إخفنير”، وذلك أثناء استعدادهم لتنفيذ عملية للهجرة السرية، عبر المسالك البحرية لفائدة 30 مرشحا ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، تم توقيفهم بدورهم خلال نفس العملية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش التي أجريت خلال هذه العملية عن حجز ثلاث سيارات رباعية الدفع، فضلا عن مجموعة من المعدات اللوجيستية التي تستعمل في تنظيم عمليات الهجرة السرية، تتضمن قاربين مطاطيين مزودين بمحركات قوية بالإضافة إلى مجموعة من البراميل المعبأة بمادة البنزين.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما يجري إخضاع المرشحين لبحث قضائي، وذلك للكشف جميع باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن تحديد امتداداتها المحلية والدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.