مجلس النواب يصادق رسميا على تقنين “الكيف” وسطح رفض “البيجيدي”

0

الداخلة مباشر

صادق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، في الوقت الذي تشبث فريق العدالة والتنمية بالمعارضة.

المشروع المثير للجدل، حظي بتأييد 119 صوتا، مقابل رفض 48 برلمانيا، يمثلون أصوات فريق حزب العدالة والتنمية، الذي عبر بوضوح عن رفضه للمشروع.

وأعلن حزب العدالة والتنمية، يومه الأربعاء، عن تصويته بالرفض ضد مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، والذي أحدث جدلا واسعا بالبرلمان.

وبرر فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب موقفه الرافض لمشروع القانون المذكور على اعتبار أنه لم يتم الأخذ بعين الاعتبار بمقترحاته الداعية إلى توسيع الاستشارة حوله لتشمل رأي المؤسسات الدستورية من بينها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ومجلس حقوق الإنسان، إضافة إلى عدم قبول مقترح بتنظيم مهمة استطلاعية إلى شمال المغرب للوقوف على واقع مزارعي “الكيف”.

وذكر فريق” البيجيدي” أن تصويته بالرفض على مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي جاء نتيجة “تجاهل المقاربة التشاركية في ملف كبير وخطير يتطلب أخذ كافة الاحتياطات واستطلاع جميع الآراء في ملف لا يتطلب أي استعجال أو تسريع”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.