“صحف”..البوليساريو لا تختلف عن “داعش”و”طالبان”

0

الداخلة مباشر-صحف

ذكرت جريدة “الوطن الآن” أن البوليساريو لا تختلف عن “داعش” و”طالبان”، فجميع هذه الحركات دخلت إلى مزبلة “تاريخ” الإرهاب من بابه الواسع، والخيط الناظم بينها هو تقاسمها فظاعات وجرائم عابرة للقارات، وتسويق صور مزيفة ومفبركة للعالم الخارجي.

ووفق المنبر ذاته فإن جرائم البوليساريو في حق الأطفال، الذين اغتصبت طفولتهم وجندتهم، تطارد قادة تندوف. في هذا الصدد قال مربيه أحمد محمود، طفل مجند سابق في جبهة البوليساريو، إن “السلاح المعروف الذي كنا صغارا نتدرب على حمله وإطلاق نيرانه هو الكلاشنكوف، والأربيجي 7، والسيمينوف، وهي أسلحة فردية، إلى جانب القنابل العنقودية والمسدسات. أما الأسلحة الثقيلة، من قبيل العربات والدبابات وسلاح الجو، فكانت درجة ثانية من التكوين ولها عناصرها المسلحة”.

عائشة الدويهي، رئيسة مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الإنسان، أفادت بأن ما يقوم به تنظيم البوليساريو هو استغلال سياسي وعسكري في حق آلاف الأطفال داخل المخيمات.

وذكرت الويهي أن المجتمع الدولي ملزم الآن بالتدخل لوضح حد لهذه الظاهرة، لأنه يتنافى مع الإنسانية أن يتم السماح للأطفال بالمشاركة في الحروب وتعريض حياتهم للخطر، بدلا من حمايتهم وتقديم الخدمات التي تعنى بصحتهم، وإشراكهم في أنشطة إيجابية لمستقبلهم، بما في ذلك التربية والتعليم والتكوين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.