أمطار رعدية قوية وتساقطات ثلجية بهذه الأقاليم

0

الداخلة مباشر

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم (الأحد)، أن تهم أمطار و زخات مطرية أحيانا رعدية و محليا معتدلة، فوق السواحل الوسطى، وغرب الأطلس، وسوس والريف الغربي و السهول الشمالية و الوسطى.

وستكون الأجواء غائمة حيث الفرصة لنزول أمطار متفرقة بالواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلسين الكبير المتوسط ،و احتمالا الريف، والأطلس الصغير و الهضاب العليا الشرقية ابتداءا من 1300متر، مع طقس بارد بالريف، والأطلس وشمال ووسط البلاد.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية من القطاع الجنوبي بكل من المنطقة الشرقية، و الجنوب-الشرقي، و من القطاع الغربي بالشمال و الوسط، و ستهب من القطاع الشمالي بالجنوب، كما ستهب زوابع رملية خفيفة بجنوب المنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- 04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 03 و08 درجات بجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 08 و 13 درجة بالجنوب-الشرقي وشمال و وسط البلاد، و ستكون ما بين 13و 17درجة بالجنوب.

و ستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض، وستتأرجح ما بين 02 و08 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 08و 11 درجة بالريف و،هضاب الفوسفاط و والماس، ما بين 11 و 17 درجة بكل من الشمال و الوسط ، والجنوب-الشرقي و المنطقة الشرقية، و ستكون ما بين 18و 28 درجة بالجنوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.