هذا ما قاله وزير الصيد البحري حول تسوية وضعية أصحاب القوارب المعيشية بجهة الداخلة

0

الداخلة مباشر

جوابا على السؤال الكتابي النائبة البرلمانية “أهل تكرور” وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات “عزيز أخنوش”يخرج عن صمته بخصوص ملف تسوية وضعية أصحاب القوارب المعيشية بجهة الداخلة.

وقال “أخنوش” وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن موضوع تسوية وضعية أصحاب القوارب المعيشية بجهة الداخلة، يتعلق الأمر بوجود قوارب غير قانونية تم بناؤها دون رخص كما تنص على ذلك مقتضيات القانون 55.14.

وأبرز الوزير أن الترسانة القانونية المنظمة لقطاع الصيد البحري، كان من أولوياتها محاربة الصيد غير القانوني وغير المصرح به وغير المنظم.

وذكّر الوزير في جوابه، حالة الإنهيار الذي عرفته مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي سنة 2003، بسبب الإرتفاع المفرط لمجهود الصيد هناك، ما أدى إلى توقف نشاط صيد “الأخطبوط”، لمدة تسع شهور وتداعيات ذلك القرار على الأنشطة الإقتصادية الأخرى.

وشدد الوزير في جوابه على ضرورة المحافظة على ما تحقق من مكتسبات، وعدم السماح بما من شأنه أن يساهم في إضعاف منظومة الصيد البحري، من خلال إتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لمحاصرة تفشي ظاهرة إنتشار القوارب غير القانونية حسب تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.