المغرب يوسع عملية التلقيح الأسبوع المقبل

0

الداخلة مباشر-صحف

أفادت يومية المساء أن شحنتي لقاح تحملان جرعات وصفتها مصادر “المساء” بـ”لا بأس بها”، يرتقب ان تصلا إلى مطار الدار البيضاء قبل نهاية الأسبوع الجاري، قادمتين من الصين والهند.

واوضحت الجريدة ذاتها، أن المغرب سيتوصل بشحنة مهمة من لقاح سينوفارم الصيني وشحنة أخرى من لقاح أسترازينيكا البريطاني قادمة من الهند، هذه الاخيرة يرتقب ان تصل يوم السبت.

وقال الخبر ذاته، إن شحنتين تحملان كميات لا بأس بها من جرعات اللقاح، وهو ما سيمكن من رفع وتيرة عملية التلقيح وتوسيع العملية أكبر، حيث سيرتفع عدد الملقحين يوميا من 50 ألف مستفيد إلى رقم أكبر مع توصل المغرب بشحنات اللقاح.

وأضاف الخبر ذاته، أن العملية تسير إلى حد الآن، وفق ما هو مخطط لها، وتلقيح المستفدين يتم حسب الفئات المستهدفة والكميات المتوفرة عليها من جرعات اللقاح، حيث يتوفر المغرب على 2.5 مليون جرعة لقاح تستهدف 1.25 مليون مستفيد، من الفئات الأولى من مهنيي الصحة الذين يبلغون من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية ونساء ورجال التعليم الذين يبلغون من العمر 45 سنة فما فوق، والأشخاص المسنين الذين يبلغون من العمر 75 سنة فما فوق.

ويرتقب أن تتوسع العملية بشكل أكبر وترتفع وتيرتها خلال الأسبوع المقبل، بعد توصل المغرب بشحنتي اللقاحين الصيني والبريطاني غدا أو بعد غد، حيث إنه لم يتم تشغيل جميع مراكز التلقيح التي يفوق عددها 3000 مركز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.