مأساة حقيقة..البحر يلفظ جثث هنا وهناك سواحل الداخلة

0

الداخلة مباشر

أفادت مصادر مهنية “للداخلة مباشر” بعد قليل من يومه  الأربعاء 27 يناير الجاري،أن قارب صيد تقليدي تمكن من إنتشال جثة من عرض البحر سواحل قرية الصيد “لاساركا”.

وأضافت نفس المصادر،أن أحد قوارب الصيد التقليدي أثناء عودته من رحلة صيد سواحل “لاساركا”،وجد في طريقه جثة تطفوا على سطح البحر،حيث تمكن من انتشالهم والتوجه مباشرة صوب قرية الصيد “لاساركا”،ورجحت ذات المصادر أن الجثة لها علاقة بمأساة إنقلاب أحد قوارب للهجرة السرية سواحل مدينة الداخلة.

وفي ذات السياق،لفظ البحر يومه أمس الثلاثاء جثة بالشريط الساحلي الغربي قرب منطقة “الفارو”،وفي نفس المنطقة لا زالت الوقاية المدنية لحدود كتابة هذه الأسطر تحاول إنتشال جثة أخرى تطفوا على سطح البحر .

هذا وقد ثم نقل الضحايا صوب مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة،فيما ثم فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتجدر الإشارة أن موقع “الداخلة مباشر” توصل بالعديد من الرسائل من طرف أشخاص يدعون إختفاء أقاربهم ضحايا الهجرة السرية،ويطالبون السلطات المحلية بتوفير المعطيات حول الضحايا الذين ثم عليهم سواحل مدينة الداخلة قصد التعرف على هوياتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.