“الخطاط ينجا” يعتزم الانسحاب من حزب الاستقلال وعدم المشاركة في المؤتمر الـ18

0

الداخلة مباشر-متابعة

قرر الخطاط ينجا، القيادي بحزب الاستقلال ورئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، تجميد كافة أنشطته الحزبية، مُعتزما، كذلك، عدم المشاركة في المؤتمر الثامن عشر لـ«الميزان».

وحسب ما أفاد به مصدر مقرب من ينجا، فقد قرر هذا الأخير «الانسحاب كليا من حزب الاستقلال»، مؤكدا «تفرغه خلال المرحلة القادمة لخدمة ساكنة الجهة الجنوبية للمملكة، باعتباره مُمثِّلا لها بناء على انتخابات 8 شتنبر 2021».

ويأتي انسحاب الخطاط ينجا من حزب الاستقلال في وقت يُسيّر فيه «الميزان» مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، وجماعات إقليم أوسرد ومجلسه الإقليمي، إلى جانب حصوله على 3 مقاعد برلمانية في مجلس النواب في استحقاقات 8 شتنبر.

هذا، وأضاف مصدرنا أن الخطاط ينجا منشغل حاليا ببرنامج مكثف بالعواصم: مدريد وباريس ثم لندن، يروم من خلاله الترويج الاقتصادي لجهة الداخلة – وادي الذهب والتعريف بمؤهلات وفرص الاستثمار بها، والدفاع عن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كحل وحيد للنزاع المفتعل في صحرائنا المغربية، وكذا التعريف بمستوى التنمية والنهضة العمرانية بالأقاليم الجنوبية للمملكة خاصة بعد انطلاقة النموذج التنموي وعقد برنامج التنمية المندمجة الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس.

وتجدر الإشارة إلى أن «منتدى الاستثمار المغرب – إسبانيا»، الذي يشارك فيه رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب، يُقام أيام 16 و17 أبريل الجاري، بشراكة بين مجلس الجهة والسفارة المغربية بمدريد وغرفة التجارة والصناعة الإسبانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.