حصري..بعد وصول لقاح كورونا..هذا هو موعد إنطلاق عملية التلقيح بالداخلة

0

الداخلة مباشر

جندت السلطات المحلية بحي الوحدة بالداخلة كل عناصرها للإشراف وإنجاح عملية التطعيم ضد فيروس كورونا إبتداءا من يومه الجمعة المقبل،والتي ستجرى في كل من المركز الصحي بمدرسة العرفان الخاصة، وأيضا المستشفى الجهوي الحسن الثاني.

وذكرت مصادر خاصة “للداخلة مباشر” أن السلطات بنفوذ الملحقة الإدارية الوحدة قد باشرت إجراءاتها الأولية إستعدادا لعملية التطعيم ضد فيروس كورونا،حيث قامت بتحديد الأشخاص المعنيين بالتلقيح،إذ ستستهذف المرحلة الأولى العاملين في الصفوف الأمامية،خاصة قطاع الصحة(45 سنة فما فوق)،والسلطات الأمنية ( 45 سنة فما فوق)،والأشخاص المسنين (75 سنة فما فوق)،في انتظار التوصل بدفعات أخرى لتوسيع نطاق العملية على صعيد جهة الداخلة وادي الذهب والتي تشمل البالغين من العمر 18 سنة فما فوق.

والجدير بالذكر أن عملية التلقيح والتي ستنطلق يومه الجمعة المقبل بالداخلة،ستراعي جميع الإجراءات الإحترازية المعمول بها من طرف المصالح المعنية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن المغرب توصل، يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا” الهندي الصنع من جمهورية الهند، موضحة أن المملكة ستتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.