“الخطاط ينجا” يستقبل وفد هام من (AUSACO) التحالف من اجل الحكم الذاتي في الصحراء

0

الداخلة مباشر

استقبل السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، وفدا من التحالف من اجل الحكم الذاتي في الصحراء (AUSACO)، يتضمن ثلة من الخبراء والباحثين ورؤساء سابقون وسفراء وأكاديميين وصحفيين ومحامين من أفريقيا وأوروبا والأمريكيتين، وبحضور السيد حمدي اهل السيد، مدير شؤون الرئاسة والمجلس، زوال اليوم ، بمقر الجهة .

ورحب السيد الخطاط ينجا بالوفد بإسم المجلس الجهوي، مقدما لهم نبذة موجزة عن الجهة ومؤهلاتها و إمكاناتها، بإعتبارها بوابة نحو العمق الإفريقي، ومبديا شروحات حول الطفرة التنموية التي عرفتها هذه الربوع.

زيارة الوفد تأتي في إطار أشغال المؤتمر السياسي للتحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء المغربية (AUSACO)، والذي يهدف إلى إطلاق تفكير جديد حول هذا النزاع الإقليمي في مختلف جوانبه، على ضوء آخر التطورات التي تعرفها القضية بمنظمة الأمم المتحدة وعلى الصعيد الميداني.

وفي الاخير عرض السيد الرئيس اهم انجازات المجلس الجهوي في تسريع البرامج التنموية والدفع بعجلة البناء، الذي تشهده هذه الجهات، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ثم تداول السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة مع أعضاء الوفد كل الجوانب الإقتصادية التي تزخر بها الجهة، و كل المحفزات المتاحة للإستثمار، خصوصا بقطاعي الصيد البحري والسياحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.