أمطار رعدية ورياح قوية مرتقبة بالمغرب

0

الداخلة مباشر

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار محليا وأمطار وقوية وتساقطات ثلجية مرتقبة من غد الخميس إلى السبت المقبل بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية، هبات رياح قوية (75- 100 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار محليا، وأمطار رعدية قوية (40- 90 ملم)، وتساقطات ثلجية (20- 50 سم) على المرتفعات التي تتجاوز 1700 متر مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة.

وبخصوص توقعات غد الخميس، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يظل الطقس باردا نسبيا خلال الليل مع تكون صقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة بكل من مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، والريف والهضاب العليا.

كما يرتقب نزول أمطار محلية فوق كل من منطقة طنجة، و اللوكوس، و الريف والسهول الواقعة شمال آسفي وذلك خلال المساء والليلة المقبلة، وستتغيم السماء تدريجيا خلال الليل حيث ستهيئ الفرصة لنزول قطرات مطرية متفرقة بالأطلس، و الواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، كما ستهب رياح قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى، والريف، والأطلس المتوسط، وجنوب المنطقة الشرقية والسواحل الأطلسية الشمالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.