اعضاء جمعية مهندسي المدرسة الوطنية الفلاحة يثمنون من الكركرات التدخل الحازم للقوات المسلحة في الكركرات

0

الداخلة مباشر-مراسلة

نظم يوم السبت 16 يناير 2020، اعضاء جمعية مهندسي المدرسة الوطنية الفلاحة،زيارة ميدانية إلى المعبر الحدودي الكركرات عبر  من خلالها اعضاء الجمعية عن التضامن التام مع القوات المسلحة الملكية والتشبث بالسلم في هذه المنطقة.

كما اصدرت الجمعية بيانا اشادت من خلاله بالحكمة المولوية السديدة والرؤية المتبصرة التي دبر بها جلالة الملك محمد السادس الملف، على كافة المستويات والأصعدة، وذلك في إحترام تام وكامل للشرعية والمواثيق الدولية، والتي أفرزت إجماعا وإشادة كبيرين على المستوى العالمي.

كما ايدت الجمعية التدخل العسكري الذي قامت به القوات المسلحة الملكية، بالمعبر الحدودي الكركرات، وتأمين هذه المنطقة لضمان مرور الأشخاص والسلع بين المملكة وموريتانيا وباقي دول إفريقيا جنوب الصحراء كما اكد اعضاء الجمعية الإستعداد التام واللامشروط للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة .

في حين أشاد البيان بوجاهة القرارات الاسترتجية للدبلوماسية المغربية الي سطرها الملك محمد السادس و التي كان من نتائجها افتتاح عدة قنصليات بالاقاليم الجنوبية.

كما ابرز البيان الاعتراف الاخير للولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء و اعلانها فتح قنصلية لها بالداخلة، وختم ذات البيان بتوجه الشكر الى المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة وكذا السلطات المحلية بجهة الداخلة وادي الذهب.

وعلى هامش زيارة معبر الكركرات، ناقش وفد المهندسين الزراعيين الوضعية الحالية للتنمية الفلاحية والقروية بالجهة وكدالك وضعية قطاع الصيد البحري.

كما نظم وفد المهندسين الفلاحيين زيارة ميدانية للوقوف على بعض المشاريع الفلاحية بالجهة.

وختم ذات البيان بتوجه الشكر الى المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة وكذا السلطات المحلية بجهة الداخلة وادي الذهب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.