رسميا : إطلاق طلب عروض بناء ملعب كرة قدم ضخم بمدينة الداخلة

0

الداخلة مباشر

اطلقت الجامعة الملكية لكرة القدم طلب عروض من أجل الدراسات التقنية ومراقبة اشغال بناء ملعب الداخلة الكبير بوادي الذهب.

وأكدت جامعة الكرة والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة ، في بيان رسمي انه “في يوم الخميس15 فبراير المقبل 2024 على الساعة العاشرة صباحا، سيتم بقاعة الاجتماعات للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، لنهضة 2 بالرباط، فتح في جلسة عمومية، الأظرفة المتعلقة بطلب عروض مفتوح دولي بعروض أثمان من أجل مراقبة وتحسين الدراسات التقنية ومراقبة اشغال بناء ملعب الداخلة.

وأضاف المصدر ذاته: “يمكن تحميل ملف طلب العروض من البوابة الإلكترونية لصفقات الدولة www.marchespublics.gov.ma

وتناهز الميزانية الأولية المرصودة لهذا المشروع 210 مليون درهم، تساهم منها الوزارة المعنية بمبلغ 100 مليون درهم، كما تساهم الجامعة الملكية المغربية بمبلغ 50 مليون درهم، بينما تساهم جهة الداخلة وادي الذهب بمبلغ 60 مليون درهم.

كما تم تخصيص مساحة 50 هكتار لتشييد هذا الملعب الذي ستصل سعته لـ20 ألف متفرج، الأمر الذي من شأنه أن يجعل مدينة الداخلة قطبا رياضا بامتياز، في إطار النهضة التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وكانت المجالس المنتخبة لمدينة الداخلة قد صادقت على ميزانية مشروع تشييد ملعب بمواصفات عالمية في النقطة الكيلومترية 40 شمالي مدينة الداخلة، في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب وجهة الداخلة وادي الذهب، وجميع الجماعات الترابية في الجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.