مديرية الأمن تُعلن ترقية أزيد من 7 آلاف موظف شرطة

0

الداخلة مباشر

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن “عدد موظفات وموظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2023 بلغ مجموعهم 7 آلاف و513 مستفيدا، من بينهم 280 من العنصر النسوي”.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن “نسبة المستفيدين من الترقية هذه السنة ناهزت 66,02 في المائة من مجموع المسجلين في قوائم الترقية؛ وهي نسبة مرتفعة وغير مسبوقة مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية، والتي كانت فيها هذه النسبة تتراوح ما بين 42 و43 في المائة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “عدد المستفيدات والمستفيدين من الترقية هذه السنة يتوزع بين موظفي شرطة الزي الرسمي، الذين ناهز عددهم 4 آلاف و810 مستفيدين، وبين موظفي شرطة الزي المدني الذين بلغ عددهم ألفيْن و703 مستفيدين”.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني أولت اهتماما بالغا وعناية خاصة للموظفات والموظفين المصنفين في الدرجات الصغيرة والمتوسطة، حيث ناهز عدد المستفيدين من الترقية في صفوف هذه الدرجات في الزي الرسمي (من مقدم شرطة حتى ضابط أمن ممتاز) 4 آلاف و432 مستفيدا؛ بينما ناهز عدد المستفيدين من الترقية في هذه الدرجات في شرطة الزي المدني (من درجة مفتش ممتاز حتى ضابط شرطة ممتاز) ما مجموعه ألف و887 مستفيدا.

وأوضحت المديرية أن “لجان الترقي اعتمدت، في أشغالها ومداولاتها، على ميثاق مندمج لتقييم مردودية الموظفات والموظفين وتنقيطهم السنوي، وفق معايير دقيقة تعتمد أساسا على الكفاءة المهنية والاستحقاق والمردودية في الوظيفة المزاولة، والأقدمية في الدرجة والمهنة، وكذا المسار والسلوك المهنيين للموظفة والموظف المسجلين في قوائم الترقية”.

وأشار البلاغ إلى أن “المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية بالغة للترقية، وتحرص على انتظاميتها السنوية؛ وذلك لكونها توجد في طليعة آليات الارتقاء الوظيفي، وتعتبر واحدة من أهم الحوافز الإدارية التي تشجع الموظفات والموظفين على بذل مزيد من التضحية ونكران الذات خلال مزاولة مهامهم النبيلة، المتمثلة في صون أمن المواطنات والمواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة لهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.