“الخطاط ينجا” الإعلان المشترك بين ملك البلاد ورئيس الإمارات مفخرة لساكنة الصحراء المغربية

0

الداخلة مباشر

قال الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ان ترسانة المشاريع التي جرى التوقيع عليها اليوم الاثنين بأبوظبي بمناسبة زيارة العمل والأخوة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدولة الإمارات العربية المتحدة، هي مفخرة لساكنة الأقاليم الجنوبية عامة ولساكنة جهة الداخلة على وجه الخصوص.

واضاف الخطاط في تصريح خص به موقع Rue20،أن ان صاحب الجلالة اليوم يؤكد إلتزامه بتنفيذ ماوعد به شعبه في خطابه بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء، حينما دعا إلى تحويل الواجهة الأطلسية لفضاء للتواصل الإنساني، والتكامل الاقتصادي، وهي خطوة تثمنها عاليا ساكنة جهة الداخلة.

وأكد الخطاط في حديثه أيضا، ان مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بالإمارات العربية المتحدة والتي شملت جهة الداخلة هي خطوة ثانية بالغة الأهمية تعكس بالملموس إهتمام ملك البلاد حفظه الله بهذه الربوع الجنوبية من المملكة المغربية خاصة جهة الداخلة وادي الذهب.

وأشار رئيس مجلس الداخلة ان جلالة ملك البلاد يحرص من خلال هذه المشاريع الضخمة على تكون جهة الداخلة بوابة تجارية ليس فقط نحو إفريقيا وأمريكا الجنوبية، بل كذلك بوابة مفتوحة برا وجوا وبحرا وفضاء للتواصل الإنساني والتكامل الإقتصادي والإشعاع القاري والدولي.

وخلص ذات المتحدث إلى ان ملك البلاد قد عودنا على تنفيذ ما يعد به شعبه في كل مناسبة وطنية مبرزا في الآن ذاته بأن مجلس جهة الداخلة يثمن عاليا هذه المشاريع الكبرى التي تمخضت عن زيارة ملك البلاد لدولة الأمارات العربية المتحدة والتي أخذت جهة الداخلة وادي الذهب حيزا هاما منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.