رئيس المجلس الجهوي “الخطاط ينجا” يترأس اجتماع تتبع تقدم أشغال بناء المصحة الدولية بالداخلة

0

الداخلة مباشر

ترأس السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، اجتماع التنسيق و تتبع التقدم المحرز في المشروع الذي سطره المجلس الجهوي في إطار اتفاقية شراكة مع الشركة الإسبانية الرائدة في المجال الصحي NAMAT INTERNATIONAL ، بحضور السيد محمد اهل بوبكر المدير العام للمصالح بالجهة، والسيد مصطفى مفتاح نحوسي مدير التجهيزات والتنمية الجهوية وممثلي الشركة الاسبانية و الشركة المكلفة بإنجاز الأشغال، صباح اليوم بمقر الجهة.

و تبلغ الكلفة الإجمالية لأشغال بناء المصحة 143 مليون درهم، فيما ستتكفل الشركة الإسبانية بتجهيز وتسيير المصحة وفق دفتر تحملات و اتفاقية شراكة مبرمة مابين الجهة و الشركة الإسبانية.

وفي ذات الاطار توجه الحضور، لزيارة ورش بناء المصحة الدولية CIDAK من اجل الوقوف على التقدم المحرز في الاشغال و الترتيبات المتعلقة بإستكمال هذا الورش و البدأ في الحصص ذات الطابع التقني و تجهيزها بأحدث المعدات الطبية اللازمة و الضرورية لتكون في مستوى تطلعات ساكنة الجهة.

وتأتي هذه الزيارة للوقوف على مجهودات المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب من اجل تعزيز العرض الصحي بالجهة، و تقريب المرافق والخدمات الصحية من المواطنين.

وينسجم كذلك هذا المشروع مع أهداف مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي دعت إلى الانفتاح على تجارب المصحات الدولية والشراكة معها، وطرح قطاع الصحة أمام الاستثمار الأجنبي، عبر فتح مزاولة مهنة الطب أمام الكفاءات الأجنبية من الأطباء والممرضين..، وتحفيز المؤسسات الصحية العالمية على العمل والاستثمار في القطاح الصحي بالمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.