إضراب جديد يشُل قطاع التعليم بالمغرب

0

الداخلة مباشر

أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم بالمغرب، الذي يضم 18 هيئة وتنسيقية، نجاح الإضراب الوطني لرجال ونساء التعليم. المنظم خلال الأيام الماضية، رفضا للنظام الأساسي الجديد.

وكشف التنسيق ذاته، ضمن بلاغ له، خوض إضراب عام وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 نونبر المقبل. مصحوب بمسيرة مركزية من البرلمان في اتجاه وزارة التربية الوطنية بالرباط الثلاثاء 7 نونبر 2023 ابتداء من الساعة 11 صباحا، مع الاستمرار في التوقفات عن العمل خلال فترة الاستراحة، طيلة باقي أيام الأسبوع”.

وأوضح المصدر، أنه سيتم الاستمرار في تنظيم الوقفات (15دقيقة) بالمؤسسات خلال فترة الاستراحة. ومقاطعة كل التكوينات والانسحاب من مجالس المؤسسة والأندية، ومن مجموعات تطبيق “الواتساب” الخاصة بالمؤسسات. وحمل الشارات السوداء طيلة الأسبوع، إلى جانب تنظيم حملات إعلامية وتعبوية بمقرات العمل، من الإثنين 30 أكتوبر إلى السبت 4 نونبر.

وفيما يخص اطر الدعم اشار البلاغ عزم الشغيلة التعليمية مقاطعة العمل 38 ساعة والعمل بـ 21/24. ومقاطعة جميع التعليقات بالحراسة العامة، وجميع المهام المضافة بقرارات وزارية خارجة عن الاختصاص. فضلا عن مقاطعة أساتذة التربية البدنية للبطولات المدرسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.