وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير تكشف عن شروط الاستفادة من دعم السكن

0

الداخلة مباشر

أعلنت وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن شروط الاستفادة من الدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي، والتي من خلالها سيتم صرف الدعم المالي المباشر.

ووفق مذكرة حول التدابير الجديدة الخاصة بالدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي، فإن أول شرط للاستفادة هو التوفر الجنسية المغربية٬ بالإضافة لعدم امتلاك أي عقار مخصص للسكن على مستوى مجموع التراب الوطني، وكذا عدم استفادة المواطن من أي إعانة أو امتياز ممنوح من طرف الدولة مخصص السكن.

كما أكدت الوزارة ضرورة عقد الوعد بالبيع محرر من لدن موثق. والتوفر على رخصة السكن ابتداء من فاتح يناير 2023، ثم عقد بيع نهائي موقع أمام الموثق يشير إلى التزام المشتري بما يلي – تخصيص السكن لمقر إقامتك الرئيسي لمدة خمس (5) سنوات من تاريخ إبرام عقد البيع النهائي – وضع رهناً عقارياً من الدرجة الأولى أو الثانية لفائدة الدولة ضماناً لاسترداد المساعدة الممنوحة في حالة الإخلال بالالتزام المذكور.

وقد تم تحديد مبلغ المساعدة في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم مع احتساب الرسوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.