“الخطاط ينجا”..إجتماع البنك الدولي بمراكش دليل على ثقة العالم في قدرة المغرب على احتضان تظاهرات كبرى

0

الداخلة مباشر

قال ينجا الخطاط رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بأن مشاركته في اجتماعات البنك الدولي بمراكش؛ هو حضور تفرضه المسؤوليات في إطار دور رؤساء مجالس الجهات في التنمية بعموم التراب الوطني للمملكة.

وقال ينجا الخطاط في تصريح لموقع Rue20؛ على هامش انعقاد إجتماعات مؤسسة البنك لدولي بمراكش؛ أن هذا الملتقى الدولي الضخم رغم اهميته؛ إلا أنه يأتي في ظل مجموعة من المتغيرات الوطنية والدولية لاسيما فاجعة الزلزال التي ضربت مؤخرا بلادنا.

واشار الخطاط انه على الرغم من تداعيات ذلك إلا أن البنك الدولي قد قرر تنظيم إجتماعاته بالمغرب وتحديدا بمراكش؛ وهذا إن دل فإنما يدل على ان دول العالم تقدر المجهودات التي تقوم تيذلها المملكة المغربية وتثق في إمكانيات بلدنا خاصة فيما يتعلق بالتنمية والإصلاح وتوفير الأمن والإستقرار.

إلى ذلك ابرز الخطاط؛ أن الحضور الكبير الذي حج من مختلف عواصم العالم لبلادنا ماهو إلا دليل واقعي على إجماع دولي بان المغرب بلد يحظى بإشادة دولية وله مكانة عربية ومغاربية وافريقية وله دور محوري في المنطقة خاصة وانه يعتبر واجهة لأوروبا وبوابة لإفريقيا ماجعله ساحة سانحة للملتقيات الكبرى وملاذا خصبا للإستثمار العالمي في شتى القطاعات وهذا ما سيتعزز ايضا خلال إحتضان المغرب لمونديال كأس العالم 2030 إلى جانب دول كبرى كاسبانيا والبرتغال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.