السفير الامريكي بالمغرب يزور المستشفى العسكري الميداني بمنطقة آسني

0

الداخلة مباشر

قام السفير الأمريكي بالمملكة المغربية بونيت تالوار أمس الاحد 18 شتنبر، بزيارة المستشفى العسكري بمنطقة آسني بإقليم الحوز الذي تقيمه القوات المسلحة الملكية.

كما قام السفير الامريكي بلقاء أطر ومتطوعي الهلال الاحمر المغربي المتواجدين بمنطقة آسني إلى جانب السلطات العسكرية والصحية و العمومية ، ووقف على حجم الجهود المبذولة لتقديم المساعدة والدعم للمتضررين من الزلزال.

وقد أكد المنسق الجهوي للاسعاف والاستعجال بالهلال الاحمر المغربي محمد النص في تصريح لـ “كشـ24″، ان هذه الزيارة مكنت السفير الامريكي، من الوقوف على عمل مجموعة من الفرق، وكذا معاينة حجم التعبئة من طرف مختلف المتدخلين.

واضاف محمد النص ان السفير الامريكي كان قدم دشن زيارته الداعمة لمختلف المدخلين بزيارة مقر الهلال الاحمر المغربي بمراكش، قبل الانتقال الى الحوز ، حيث وجد في استقباله عامل الاقليم رشيد بنشيخي وبعدها انتقل مرفوقا باطر الهلال الاحمر وباشا منطقة اسني، الى المستشفى العسكري الميداني ، وتواصل مع الاطر العسكرية والطبية والمصابين.

كما قام السفير الامريكي خلال نفس الزيارة، بتفقد التكنة الميدانية للوقاية المدنية، وفريق الهلال الاحمر بعين المكان، الى جانب المدرسة الميدانية التي احدثها وزارة التربية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.