رسميا : المبعوث الأممي “دي ميستورا” يحل بالعيون ووالي الجهة ومنتخبون في استقباله

0

الداخلة مباشر-متابعة

وصل قبل قليل من مساء يوم الإثنين 4 شتنبر 2023، في حوالي الساعة 17:30 إلى مطار الحسن الأول بمدينة العيون، ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء.

ووجد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، في انتظاره بالمطار، كلا من والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، مرفوقا بعدد من المنتخبين الجماعيين والجهويين.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الطائرة التي تقل المبعوث الأممي قد وصلت للعيون، وسيتوجه المبعوث الأممي إلى مقر بعثة الأمم المتحدة “المينورسو”، حيث سيجري هناك لقاءات مع مسؤولي البعثة الأممية بما فيهم عناصر الشق العسكري المكلفين بمراقبة الإلتزام باتفاق وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

ويرتقب أن يعقد دي ميستورا سيباشر لقاءات يوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بإحدى الوحدات الفندقية بالمدينة، مع ممثلي الفعاليات المدنية والحقوقية بالعيون، حيث ينتظر أن يستمع دي ميستورا لعروض حول الواقع الحقوقي والاجتماعي والثقافي بالمنطقة.

وسيكون “دي ميستورا” في الحادية عشر صباحا بمقر المجلس الجماعي للعيون، على موعد مع منتخبي الجهة وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية، يتقدمهم رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، حيث من المقرر أن يوجه كلمة خاصة باسم المنتخبين، بالإضافة إلى كلمة لرئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.