قطاع التواصل بجهة الداخلة يحتفي بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

0

الداخلة مباشر

في غمرة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى السبعين لملحمة ثورة الملك والشعب الخالدة وعيد الشباب المجيد، نظمت المديرية الجهوية لقطاع التواصل بجهة الداخلة وادي الذهب مجموعة من الأنشطة بهذه المناسبة، إذ افتتح السيد الوالي مرفوقا بوفد هام يتكون من الهيئات المنتخبة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والفعاليات المحلية، الرواق الخاص بقطاع التواصل، حيث تم عرض شريط وثائقي يجسد أروع صور التلاحم والتعاضد في مسيرة الكفاح الوطني الذي خاضه الشعب المغربي الأبي بقيادة العرش العلوي المجيد في سبيل نيل حرية الوطن وتحقيق استقلاله ووحدته، والذي يحفل سجله بالدروس والعبر المفعمة بالقيم والمثل العليا التي ستظل خالدة في النفوس والأفئدة ..
بالموازاة مع ذلك، قدم السيد المدير الجهوي لقطاع التواصل للوفد الرسمي شروحات مستفيضة حول أبرز مضامين ومحطات الشريط الوثائقي، فضلا عن أهم الدروس والعبر والدلالات المستخلصة من هذه الذكرى الغالية.
وجدير بالذكر، أن هذا الشريط الوثائقي المعنون ب “محمد الخامس ــــ عقيدة وفكر”، هو من إعداد وزارة الاعلام والمركز السينمائي المغربي.
كما شاركت المديرية الجهوية في فعاليات الندوة المنظمة تحت شعار “ثورة الملك والشعب: من نفي السلطان جلالة المغفور له محمد الخامس الى تحقيق النصر وإعلان الاستقلال”، من طرف النيابة الجهوية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بشراكة المديرية الجهوية لقطاع الثقافة والمجلس العلمي المحلي والمديرية الجهوية لقطاع التواصل .
هذا، وسيستمر برنامج الاحتفالات بهذه المناسبة من خلال عرض الكبسولات البصرية والصور التاريخية والشريط الوثائقي المذكور في فضاءات متنوعة بجهة الداخلة وادي الذهب تهم الساكنة عموما والناشئة على وجه الخصوص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.