أسعار المحروقات تدفع مهنيي النقل الطرقي للبضائع للإعلان عن خطوات تصعيدية

0

الداخلة مباشر

دفعت الزيادات المتتالية التي شهدتها أسعار المحروقات خلال الآونة الأخيرة مهنيي النقل الطرقي للبضائع للإعلان عن خوض احتجاجات تصعيدية.

وحسب ما أوردته تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، فإن المهنيين تفاجؤوا بالزيادات التي سجلتها المحروقات مؤخرا، وهو الأمر الذي أثار غضب هؤلاء ودفعهم لاستنكار هذا الوضع والتنديد به.

وجددت التنسيقية في بيان لها مطالبتها الحكومة بتسقيف سعر المحروقات للمهنيين، فيما دعت مجلس المنافسة إلى ترتيب الجزاءات التي من شأنها ردع الأفعال المنافية لقواعد المنافسة التي خلص إليها تقريره الأخير.

وفي سياق متصل، طالب التنسيق النقابي الحكومة بـ”تحمل المسؤولية واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التخفيف من وقع الزيادات المستمرة وشبه اليومية على القطاع بجميع فئاته”.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، استنكر الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، منير بنعزوز، ما وصفه بـ”صمت الحكومة تجاه ما يقع من خرق لقواعد المنافسة من طرف شركات المحروقات”، مشيرا إلى أن “المهنيين في عدد من الموانئ بعثوا رسائل احتجاج إلى مسؤولين نقابيين يخبرونهم من خلالها بأنهم سيرفعون أسعار النقل”.

وأكد بنعزوز أن “المهنيين يفضلون التوقف عن العمل بدل الاستمرار في الإفلاس”، مشيرا إلى أن “التنسيق النقابي لقطاع النقل الطرقي توافق في اجتماعات حول الموضوع على شل حركة النقل مع بداية الموسم المقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.