بنك المغرب يعلن عن إطلاق التحويل البنكي الفوري بشكل مجاني لمدة 3 أشهر

0

الداخلة مباشر

من المرتقب أن يدخل التحويل البنكي الآني حيز التنفيذ في المغرب ابتداءا من يوم غد الخميس، وذلك بعد إنهاء الترتيبات التقنية اللازمة لهذا التحول الكبير في النظام البنكي الوطني.

ووفق مراسلة وجهها والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، إلى رئيس التجمع المهني لبنوك المغرب، سيتم العمل بخدمة التحويل البنكي الفوري (Virement bancaire instantané) لمدة ثلاثة أشهر مجاناً، كما ستمكن هذه الخدمة من إحداث تغيير كبير في المنظومة البنكية، وسيكون لها أثر إيجابي على الزبائن والمقاولات.

وقد اتفق بنك المغرب ومجموعة نظام المقاصة الإلكترونية بين البنوك المغربية على إطلاق هذه الخدمة في فاتح يونيو، في إطار أهداف تحديث منظومة الأداء الوطنية وتنويع وسائل الأداء الإلكترونية.

وأفادت المراسلة بأن “تطوير هذه الآلية الجديدة للأداء سيعتمد إلى حد كبير على التكلفة التي يتحملها المستخدمون، ولذلك يجب التفكير في تسعيرتها على المدى الطويل، ومجانية لفترة انتقالية مدتها 3 أشهر”.

وستسهل هذه الخدمة التحويل من حساب إلى حساب آخر في مؤسسة بنكية مغايرة، وهو ما سيخفض الآجال ويعود بالنفع على زبائن البنوك، سواءا أكانوا أشخاصا ذاتيين أو مقاولات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.