أبيدجان: “الخطاط ينجا” يوقع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع رئيس جهة طونكبي Tonkpi بالكوديفوار في إطار جولته الإفريقية للتسويق الترابي

0

الداخلة مباشر

في إطار تنظيم المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب للجولة الإفريقية للتسويق الترابي، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، في محطته الثانية بالعاصمة الإيفوارية أبيذجان (18 – 20 ماي 2023)، استقبل رئيس جهة “طونكبي” الإيفوارية الدكتور والوزير السابق Toikeusse Mabri السيد الخطاط ينجا رئيس الجهة والوفد المرافق له من أعضاء المجلس ورؤساء المصالح اللاممركزة وأطر الجهة، بحضور السيد صلاح زروال الإدريسي نائب سفير المملكة المغربية بساحل العاج.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض فرص ومؤهلات الاستثمار التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب وموقعها الاستراتيجي كقطب واعد للاستثمار ، وصلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي، وكذا استحضار العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين المملكة المغربية وجمهورية ساحل العاج.

كما كان هذا اللقاء فرصة للاطلاع على تجربة الجهوية المتقدمة بالمغرب وخاصة بجهة الداخلة وادي الذهب ، وكذا التعريف بمستوى التنمية الجهوية المندمجة والنهضة العمرانية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة خاصة بعد انطلاقة النموذج التنموي الجديد الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله. واختتم هذا اللقاء بتوقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الجهتين، تهم تشجيع الاستثمار وإنعاش التبادل التجاري والتعليم والصحة والثقافة وتبادل التجارب والخبرات.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب والوفد المراق له، أجرى خلال محطته الثانية من الجولة الإفريقية للتسويق الترابي بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان عدة لقاءات مع شخصيات سياسية ومدنية ورجال أعمال وفاعلين اقتصاديين بجمهورية ساحل العاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.