الداخلة : مشروع تأهيل المنطقة الصناعية يشرف على الإنتهاء وحل مشكل الصرف الصحي بشكل كامل + صور

0

الداخلة مباشر

أشرف مشروع تأهيل المنطقة الصناعية بمنطقة السلام على الإنتهاء وفق التاريخ المحدد له،والرامي إنهاء مشكل الصرف الصحي وإعادة رد الإعتبار للمنطقة الصناعية وخلق ظروف صحية ملائمة للإستثمار.

مشروع تأهيل المنطقة الصناعية السلام الحيوي،الذي أعطيت في سنة 2020 بمناسبة عيد الاستقلال المجيد،بجاء بمبادرة خاصة من رئيس المجلس الجهوي “الخطاط ينجا” يروم إلى إنهاء أزمة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بالداخلة كما يشرف على تمويله وإنجازه المجلس الجهوي للداخلة.

مشروع تأهيل المنطقة الصناعية السلام كلف 130 مليون الدرهم،تهم تهيئة وإعادة هيكلة شبكة التطهير السائل داخل وخارج الموقع على طول 15 كلم،وتهيئة الطرق والأرصفة على طول 10 كلم داخل المنطقة الصناعية،وإنجاز شبكة للإنارة العمومية على طول 8.5 كلم.

ولا يخفى عليكم أن المنطقة الصناعية السلام بالداخلة تحتضن ما يقرب عن 100 وحدة صناعية للتبريد والتحويل، وتشغل عددا مهما من اليد العاملة، وتعتبر المحرك الأساسي للدورة الاقتصادية بالجهة إلى جانب ميناء الداخلة.

و سيمكن هذا المشروع من إعادة تهيئة المنطقة الصناعية السلام بالداخلة وتجهيزها، ومعالجة الاختلالات التي كانت تعرفها،و تأهيلها لتحسين ظروف الإنتاج وجعلها في مستوى التنافسية، و فصل المياه العادمة الصناعية عن نظام الصرف الصحي للمدينة.

وبهذا يكون رئيس المجلس الجهوي للداخلة قد حقق إحدى وعوده تجاه الساكنة وتجاه المنطقة الصناعية،ويبقى الأمر بيد أرباب الوحدات الصناعية من أجل الحفاظ على هذا المكتسب ومراعاة وإحترام الشروط المهمة لإستدامة هذا المشروع الهام جدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.