انتخاب “أحمد الصلاي” بالإجماع أمينا جهويا لحزب “الزيتونة” بجهة الداخلة وادي الذهب

0

الداخلة مباشر

تم انتخاب الأستاذ أحمد الصلاي أمينا جهويا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة الداخلة وادي الذهب، وذلك عقب أشغال الجمع العام التأسيسي الذي عقدته الأمانة الجهوية لحزب جبهة القوى الديمقراطية يوم الاثنين 24 ابريل 2023 بمقر الحزب بحي السلام بالداخلة.

وبهذه المناسبة، عبر الأستاذ احمد الصلاي في كلمته إثر انتخابه أمينا جهويا، عن اعتزازه الكبير بثقة منخرطي الحزب. متعهدا بالعمل جاهدا على أن يكون عند حسن ظن المواطنين والحزب وكافة المنتمين ، خاصة وأن جهة الداخلة وادي الذهب تحتاج إلى المزيد من تظافر الجهود من أجل النهوض بها في مختلف المجالات.

موازاة مع هذا الحدث أكد الأستاذ أحمد الصلاي على أولوية قضية الوحدة الترابية في كل الاهتمامات الوطنية والبرامج السياسية، وأهمية بذل الجهود من خلال ديبلوماسية موازية فعالة تسير في نفس التوجيهات الملكية السامية، في هذا السياق، مشيرا أن ذلك لايتنافى مع خدمة أولويات العيش الكريم: “إن كنا جادين بتعبئة الرأي العام الوطني، و الدفاع عن ثوابتنا الوطنية، فإننا بذلك ندافع بقوة عن مصلحة المواطن ، لأننا نعلم أنه لا إستقرار و لا تنمية بدون الاهتمام أولا بأوضاع المواطنين و ضمان كرامتهم”.

ولأن الصحراء أصبحت بوابة العالم الأساسية نحو أفريقيا، أكد الأمين الجهوي المنتخب:” بأننا مقتنعون بأهمية سياسية فتح القنصليات العامة بالصحراء المغربية ليس فقط لعوائد ذلك دبلوماسيا ولكن لما يمكن ذلك من خلق مكاسب شراكات اقتصادية وتنموية لصالح الدول الشقيقة والصديقة”.

مضيفا، “إننا ندعو إلى تعزيز زخم البرنامج التنموي وتجسير المشاريع الكبرى لتصبح ركيزة جاذبة لمزيد من علاقات التعاون مع الدول الأفريقية وفقا للرهانات الاستراتيجية الملكية لتعاون جنوب جنوب”. وثمن المبادرات السياسية المبنية على الحوار والتوافق، مشددا على ضرورة الوقوف جميعا وراء تنزيل مشروع الحكم الذاتي، والذي” لا بديل عنه كحل ديمقراطي وعادل أساسه التسامح وتغليب المصلحة العامة”. وأشار إلى أنه سيعمل داخل الأمانة الجهوية بشكل تشاوري ؛ وفق نهج سياسة القرب والترافع عن مشاكل المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.