“الخطاط ينجا” يستقبل وفد عن دولة الأرجنتين

0

الداخلة مباشر

استقبل السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب،صباح اليوم الخميس،السيد Sébastien cuattromo، رئيس جمعية “adultxs por l’os derechos de la infacia”، والسيدة Silvia piceda، عضو مؤسس بنفس الجمعية، بحضور السيد حمدي اهل السيد مدير شؤون الرئاسة والمجلس، صباح اليوم، بمقر الجهة.

ورحب السيد الخطاط ينجا، بالوفد الارجنتيني مبديا استعداد مجلس جهة الداخلة وادي الذهب للانخراط ودعم كل المبادرات التي تستهدف أطفال وشباب الجهة، معددا مساهمات المجلس وتدخلاته لضمان حقوق الناشئة في كافة المجالات.

وفي كلمته أكد السيد سيباستيان كواترومو أن هذا الاجتماع يمثل فرصة لتبادل التجارب وفتح نقاش بناء لبحث الوسائل التي تهدف إلى مكافحة الجريمة، واعتماد سياسات وطنية متكاملة بشأن تجنيد الاطفال وحمايتهم من جميع اشكال العنف والاستغلال، والدعوة الى تنفيذ تدابير وقائية تهدف الى الحد من حالات العنف.

وأضافت السيدة سيلفيا بيسيدا، إلى أن الأمر، في اعتقادهم، يعد كارثة عالمية تتطلب اهتمام المجتمع الدولي بشكل عاجل، مشددة على اهمية العمل الجماعي لمحاربة استغلال الأطفال.

جدير بالذكر أنه سبق لممثلي الجمعية الأرجنتينية أن شاركوا في عدة ندوات توعية حول ظاهرة استغلال الأطفال حول العالم، خاصة بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، وجامعة محمد الخامس بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.