افتتاح أشغال النسخة الثانية من الأيام الإفريقية للأعمال “Africa Business Days” بالداخلة

0

الداخلة مباشر

بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، والمركز الجهوي للإستثمار، والبنك الشعبي، تنظم الغرفة الافريقية للتجارة والخدمات النسخة الثانية من الأيام الإفريقية للأعمال Africa business days، يومي 13 و14 فبراير الجاري، بقاعة الاجتماعات الكبرى لجهة الداخلة وادي الذهب.

وترأس السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، رفقة السيد لامين بنعمر والي الجهة، افتتاح أشغال النسخة الثانية من الايام الافريقية للأعمال “Africa Business Days”.

وعرفت هذه النسخة حضور السيد رئيس جهة تونكبي بدولة ساحل العاج، والسيد عبد المنعم فوزي رئيس الغرفة الأفريقية للتجارة والخدمات، بالاضافة إلى عدد من الأعضاء والمنتخبين وأطر الجهة، والفاعلين الأقتصاديين الأفارقة والأوربيين.

وتهدف الأيام الإفريقية للأعمال في مدينة الداخلة إلى الجمع بين مصالح الفاعلين الاقتصاديين الأفارقة والأوروبيين وغيرهم حول الفرص الممكنة باعتبارها فضاء حقيقي لالتقاء تجارب الجهات والفاعلين الاقتصاديين من أجل التنمية المشتركة والتعاون الاستثماري المبتكر.

ويدخل تنظيم الملتقى في سياق الانتعاش الاقتصادي ما بعد كوفيد ، وتزايد حدة العولمة وإطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية (ZLECAF)، حيث أصبحت جهة الداخلة وادي الذهب مركزًا اقتصاديًا واعدًا مفتوحًا على إفريقيا، خاصة في انفتاحها على منطقة ذات إمكانات عالية وهي المنظمة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا سيداو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.