قريبا..إنعقاد أول جلسة تنقلية للقضاء الإداري والتجاري بالداخلة

0

الداخلة مباشر-متابعة

ستشهد المحكمة الإبتدائية بجهة الداخلة وادي الذهب تدشين أول محطة من محطات التحديث المؤسساتي بعقد أول جلسة تنقلية للقضاء الإداري والتجاري بالداخلة يوم الإثنين القادم تزامنا مع أفراح المسيرة الخضراء ، حيث يعتبر هذا الحدث تاريخي يؤسس لمرحلة جديدة تساهم في تقريب القضاء من المواطن بهذه الربوع من المملكة .

وتعتبر جهة الداخلة وادي الذهب من جهات المملكة التي تعرف نموا سكانيا سريعا في العقدين الأخيرين ، وإمتداد جغرافي كبير ، ما يجعلها تعرف طفرة اقتصادية متسارعة بفضل تنوع الأنشطة التجارية بها ، ناهيك عن الآفاق السياحية والصناعية الواعدة التي تفتحها هذه الأنشطة على الضفة البحرية الجنوبية للمملكة.

ويعتقد أن هذه المميزات الاقتصادية والاجتماعية شفعت من دون شك لوزارة العدل بإحداث غرفة ابتدائية إدارية وغرفة ابتدائية تجارية بجهة الداخلة ، وهو ما سوف يخفف الكثير من معاناة المواطنات والمواطنين بهذه الجهة ، الذين يتنقلون إلى مدن أخرى للترافع والدفاع القضائي عن مصالحهم الإدارية والتجارية”.

وفي هذا الصدد سيكون يوم الإثنين القادم يوما هاما في مسلسل الإصلاح الذي باشرته الوزارة منذ مدة ، ساهمت في مراجعة الخريطة القضائية الادارية والتجارية للمملكة، لتشمل إحداث غرفة ابتدائية وغرفة ابتدائية تجارية بجهة الداخلة وادي الذهب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.