رئيس جماعة الداخلة على رأس شبكة المنتخبين الشباب المحليين في أفريقيا

0

الداخلة مباشر

انتخب الجمع العام التأسيسي لشبكة المنتخبين المحليين الشباب في إفريقيا “يالو”، اليوم الاثنين بطنجة، بالإجماع، الراغب حرمة الله، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الداخلة، رئيسا لهذه الشبكة.

وأوضح بلاغ للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، أن الجمع العام التأسيسي، الذي ترأسه منير ليموري، رئيس الجمعية، عمدة مدينة طنجة، رفقة جون بيير مباسي الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية، انتخب، أيضا، مكتبا تنفيذيا، يضم خمسة نواب للرئيس، يمثلون الجهات الخمس للقارة، إضافة للجنة الدائمة المكونة من 45 عضوا، عن نفس الجهات بإفريقيا.

وجاء في البلاغ أن انتخاب حرمة الله من قبل الجمع العام التأسيسي للشبكة، يأتي “اعترافا بالمجهودات التي يبذلها المغرب في إشراك الشباب في مسيرة التنمية، ومن خلال دعم مشاريع التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع البلدان الإفريقية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية بالقارة، والدفاع عن مصالحها، انسجاما مع الإرادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بتطوير هذا التعاون الإفريقي، وتكريس البعد الإفريقي الذي يعد عنصرا جوهريا من عناصر الهوية الإفريقية للمملكة”.

ويأتي انعقاد هذا الجمع العام التأسيسي في إطار اجتماع اللجنة التنفيذية والمجلس الإفريقي للمدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا، في دورات عادية بمدينة طنجة، والتي من المقرر أن تنطلق أشغالها غدا الثلاثاء.

وتهدف شبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا ، وفق البلاغ ، إلى “تعزيز انخراط هذه الفئة من المنتخبين المحليين في العمل السياسي، وتدبير الشأن المحلي ودعم القدرات، والحكامة الترابية الجيدة، وتحقيق التنمية المحلية، فضلا عن تمكين فئات الشباب من المساهمة في مسيرة التنمية ببلدانهم وبإفريقيا، وخلق فرص التواصل والتعاون والتضامن فيما بينهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.