Banner big

رئيس جهة طونكبي Tonkpi بالكوديفوار و عضو البرلمان الإيفواري يخصص إستقبال خاص “للخطاط ينجا”

0

الداخلة مباشر

في إطار مشاركة رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب السيد الخطاط ينجا مرفوقا بأعضاء المجلس الجهوي وبعض رؤساء المصالح الخارجية بالجهة، في الملتقى الإستثماري “Africa executive meeting” المنظم بالعاصمة الإيفوارية أبيذجان، قام رئيس جهة “طونكبي” الإيفوارية Toikeusse Mabri باستقبال السيد الخطاط ينجا في لقاء حضره الوفد المرافق لرئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب.

وبعد الترحيب الذي خص به رئيس الجهة الإيفواري نظيره رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ثمن السيد Toikeusse Mabri المشاركة الفعالة لوفد المجلس الجهوي خلال هذا الملتقى الإستثماري الهام، كما أعجب بمداخلة رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بخصوص العرض المقدم حول المبادلات الاقتصادية بين المغرب وجمهورية ساحل العاج. كما أن رئيس جهة Tonkpi أعطى وعدا للسيد الخطاط ينجا بزيارة جهة الداخلة وادي الذهب من أجل الاطلاع على تجربة الجهوية المتقدمة بالمغرب وخاصة بجهة الداخلة وادي الذهب ، وكذا الوقوف على مستوى التنمية الجهوية المندمجة والنهضة العمرانية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة خاصة بعد انطلاقة النموذج التنموي الجديد الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله. وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على ربط علاقات شراكة وتعاون مستقبلا بين الجهتين.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب أجرى خلال هذه الزيارة عدة لقاءات مع شخصيات سياسية ومدنية وفاعلين اقتصاديين بجمهورية ساحل العاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.