Banner big

بمشاركة “الخطاط ينجا”..انطلاقة أشغال منتدى الجهات الإفريقية بالسعيدية

0

الداخلة مباشر

يشارك السيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب في أشغال منتدى الجهات الإفريقية، المنظم خلال الفترة مابين 8 و 10 شتنبر 2022 بمدينة السعيدية بالجهة الشرقية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و المنظم من طرف المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية؛جمعية جهات المغرب؛ الجهة الشرقية و منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية.

وينظم هذا الملتقى تحت شعار : ” مساهمة الجهات في التنمية المستدامة ودينامية الاندماج على المستوى الإفريقي”، وذلك في إطار مخرجات الجمع العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية لإفريقيا، خلال الدورة الثامنة لقمة المدن الإفريقية الذي انعقد سنة 2018 بمراكش.

ويحضر هذا اللقاء العديد من رؤساء الجهات و الحوكمات الفيدرالية، ممثلين لأكثر من 20 بلدا إفريقيا، وكذا خبراء دوليين وباحثين، وذلك لمناقشة مجموعة من المواضيع، من أهمها الشراكات جنوب – جنوب، التنمية المستدامة، التنافسية الترابية، التغيرات المناخية، والعديد من المواضيع المهمة ذات الصلة بالتنمية المستدامة، و هو مايشكل فرصة لتبادل التجارب والخبرات و التعريف بالتجربة الجهوية المغربية الرائدة.
كما يشارك في أشغال هذا المنتدى السيد مولاي بوتال لمباركي النائب الثالث للرئيس و السيد محمد أهل بوبكر المدير العام للمصالح بالجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.